j





مايكروسوف تستخدم keylogger لترصد جميع حركاتك وكتاباتك في ويندوز ١٠ الجديد

لو قرات الشروط واتفاقية الخصوصبة قبل تنزيل الويندوز 

, سوف تجد ان بعد الشروط تمنح مايكروسوفت كامل الاحقية في النتصت عليك, كما في الصورة 

ايضا لا تكتفي بالهذه المعلومات, سوف تجمع الصوت والصورة اي تجسس بكامل راحتها ..

تبا لك يا مايكروسوفت
أحد الأهداف الرئيسية مع المعاينة الفنية ويندوز 10 هو لمايكروسوفت لجمع التغذية الراجعة للمساعدة في تشكيل النسخة النهائية من نظام التشغيل، والتي يقال إنها في وقت ما من الصيف المقبل 2015. يتطلب المعاينة الفنية للمستخدمين لتسجيل مع الداخل ويندوز البرنامج الذي يسمح للمستخدمين لتقديم ملاحظاتهم الخاصة حول نظام التشغيل ... ولكن شركة Microsoft بجمع أكثر مما كنت تعتقد أنك تقدم؟ 
إلقاء نظرة فاحصة على سياسة الخصوصية لبرنامج ويندوز من الداخل، يبدو أن مايكروسوفت قد جمع الكثير من ردود الفعل من أنت وراء الكواليس.


تجمع Microsoft معلومات عنك، والأجهزة الخاصة بك والتطبيقات والشبكات، واستخدامك لتلك الأجهزة والتطبيقات والشبكات. وتشمل الأمثلة على البيانات التي نجمعها اسمك وعنوان البريد الإلكتروني، والأفضليات ومصالحها؛ التصفح والبحث وملف التاريخ. بيانات مكالمة هاتفية وSMS. بيانات التكوين الجهاز وجهاز استشعار. واستخدام التطبيق.

ليس هذا هو الشيء الوحيد مايكروسوفت جمع من المشاركين في البرنامج من الداخل. وفقا لسياسة الخصوصية، تقوم الشركة بجمع الأشياء مثل النص إدخالها في نظام التشغيل، وتفاصيل أي / كافة الملفات على النظام، وإدخال الصوت وبرنامج المعلومات الخاصة بك. 

يتم إدخال واحدة من أكثر إثارة للاهتمام بت من البيانات بجمع الشركة النص. تتصل بعض هذه كلوغر داخل ويندوز 10 المعاينة الفنية، وهي ليست أنباء طيبة. مايكروسوفت جمع البيانات عن النص الذي تم إدخاله كما هو عليه في محاولة لتحسين السيارات الصحيحة داخل النظام، ولكن أنا لا أعتقد أن العديد من المستخدمين أن يكون سعيدا مع مايكروسوفت مشاهدة النص الذي إدخالها في النظام. يمكن للمرء أن يكون قلق أم لا مايكروسوفت يمكن أن يرى عند إدخال كلمة المرور أو البنك التفاصيل. 

هل هناك طريقة لتحويل هذا جمع من ردود الفعل؟ نحن لسنا متأكدين. هل يمكن محاولة ترك برنامج ويندوز من الداخل، ولكن نحن غير متأكدين إذا كان ذلك إيقاف كافة الملاحظات التي تم جمعها في ويندوز 10 المعاينة الفنية. الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تكون متأكدا من هذا هو العودة إلى ويندوز 8.1 في الوقت الراهن. 

قبل فترة ليست طويلة جدا، ماري جو فولي من زدنيت تحدث عن طريقة جديدة مايكروسوفت جمع ردود الفعل. وتدعي قامت Microsoft بتطوير "نظام القياس عن بعد في الوقت الحقيقي" التي يمكن أن "نرى في قرب الوقت الحقيقي ما يحدث على أجهزة المستخدمين." بحيث يبدو مثل مايكروسوفت ويمكن مشاهدة الخاص بك كل تحرك. 

هذا ليس كثيرا من صفقة كبيرة للمستخدمين الذين عرضا اختبار نظام التشغيل، ولكن لهواة المتشددين الذين اختاروا استخدام المعاينة الفنية ويندوز 10 ونظام التشغيل الرئيسي لها في الوقت الحاضر، وهذا يمكن أن يكون مقلقا قليلا . فمن المستبعد جدا أن النسخة النهائية من ويندوز 10 وسوف تشمل جمع البيانات من هذا النوع، أو هكذا كنا نأمل. 

كان واحدا من أكبر الشكاوى مع تطوير ويندوز 8 كيفية Microsoft لم يستمع إلى ردود الفعل. الآن مع ويندوز 10، ومايكروسوفت والاستماع إلى ردود الفعل أكثر من أي وقت مضى ... ربما القليل من الكثير؟

تحديث: يجب أن نؤكد أن ردود الفعل التي يجري جمعها في المعاينة الفنية ويندوز سوف تحدث إلا في فترة المعاينة الفنية. مرة واحدة ويندوز، سيتم إزالة 10 إطلاق للجمهور وRTM بجمع البيانات من مايكروسوفت نظام التشغيل. هذه ليست سمة دائمة داخل ويندوز 10، وبالتالي لا ينبغي أن يكون مصدر قلق لجو متوسط ​​الخاص. 

لقد وصلنا إلى مايكروسوفت للتعليق وسنقوم بتحديث هذه القصة مع استجابتها عندما نتلقى ذلك. 


بقلم: مصطفى سلطان
مصطفى أحمد سلطان من مصر اهتم بالتقنيات واخبار التقنية وتطوير المواقع ولمدونات حلمى ان أصبح محترف فى عالم الويب ومساعدة الاخرين ليكونوا افضل مى يمكننك متابعتى على الفيس بوك او متابعة المدونة على مواقع التواصل الاجتماعى
يمكنك متابعتي على: فيس بوك | |الموقع.
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اجعل تعليق بناء

 
Top